منتديات جوهرة الاسلام
تسجل معنا بالمجان واحصل على منتدى او موقع

منتديات جوهرة الاسلام

منتدى يأخدك الى عالم المعرفة والاكتشاف في كل المجالات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» افضل برنامج عربي هكر ربنامج واحد فقط يتميز عن مليون برنامج يدمر يخترق يصرق يفعل ما لا تراه العين بكل بساطه ادخل وحمل هكر فلسطين
الخميس يناير 04, 2018 8:02 am من طرف حمودي

» قناة على يوتيوب تربح منها شاهد طريقة
الخميس فبراير 16, 2017 12:33 pm من طرف star islam

» اكثر من100 برنامج هكارز برامج اختراق مختلف وقويى نقي اي برنامج انت ترتاح فيه مع شرح الاستعمال بالكاملروابط سليمه
السبت ديسمبر 10, 2016 7:37 am من طرف عهد الوفاء

» اجمل اغنية شعور طفل
الأحد أغسطس 28, 2016 9:40 am من طرف star islam

» المغرب ضد المكسيك كاس دانون 2016 Maroc vs Mexico
السبت أغسطس 27, 2016 9:53 am من طرف star islam

» الربح من الانترنت للمبتدئين
السبت أغسطس 27, 2016 9:48 am من طرف star islam

» افضل 8 برامج هكر عربيه في تاريخ العالم العربي برامج اختراق تدمير سرقه الي اخريه من السهل جدا استعمل البرامج لانها عربية ادخل وحمل
الجمعة يوليو 08, 2016 5:43 am من طرف star islam

» برنامج رهيب لتحكم في الاجهزة على الشبكة
الجمعة يوليو 08, 2016 5:41 am من طرف star islam

» جائزة السنة هنيئا لفائز 50 دولار
الجمعة يوليو 08, 2016 5:39 am من طرف star islam

فتاوى واسئلة عن الاسلام
افحص جهازك بالمجان
منتدى الزواج الاسلامي
saad lchgar
موقع صباغة الديكور والفيرني
منتدى يسوع
كل البرامج تجدها هنا
جمعية الزهور zohor
ابحت عن عمل
اكبر تجمع عربي على النت
التجارة مع الله
منتدى اسلامي للنساء
ألعب مجانا بدون تحميل

شاطر | 
 

 فـتنة الداروينية فـي الـدّول العـربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
haakan
وسام ذهبي
وسام ذهبي
haakan

ذكر عدد الرسائل : 655
نقاط : 1830
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: فـتنة الداروينية فـي الـدّول العـربية   الجمعة سبتمبر 11, 2009 4:58 am

"الاشتراكية العربية" ماذا تعني؟

كيف فتحت الداروينية الاجتماعية الطريق لتشكيل الاشتراكية العربية وانتشارها؟ هذه الأيديولوجية التي كانت سببا في هـلاك الملايين من البشر، كيف تسربت إلى البلدان العربية؟ وماهي الآثار المدمرة للنظام الفكري للشيوعية الـداروينية على الشعوب العربية؟ وماهي آراء السيد عدنان أوقطار في هذا الموضوع؟ الملايين من الناس يتابعون السيد عدنان أوقـطار من خلال العديد من كتبه وخصوصا عن طريق كتابه "أطلس الخلق" الذي أحدث صدًى واسعًا في جميع أنحاء العالم، فما هي التطورات المهمة التي تحققت بإذن الله على يده؟


إن الشيوعيين يدافعون باسمرار دفاعا شرسًـا عن الداروينية الاجتماعية.هذه العلاقة القائمة بين الداروينية والشيوعية تمتـد لتصل إلى مؤسسي النظـريتين. فكارل ماركس وإنكلـز مؤسسا النظرية الشيوعية كانا قد بادرا إلى قراءة كتاب "أصل الأنواع" لداروين حال صدوره، وأعجبا إعجابا شديدا بـ"الماديـة الجـدلية". وتبين المراسـلات التي جرت بين ماركس وأنكلـز أنهما يعتبران الداروينيـّة هي "أساس العلوم الطبيعية للشيوعية". والملاحظ أن أنكلز في كتابه الذي ألفه متأثرا بداروين والمسمى "جدلية الطبيعة" قد أمطر داروين بالمديح كما أنه في الباب الذي سماه "دور العمل في انتقال القرد إلى إنسان" حاول إضافة بعض الأشياء إلى نظرية التطور من عنده. ثم إن من جاء بعد ماركس وأنكلز واقتفوا آثارهما من الشيوعيين مثل بلاكهانوف ولينين وستالين قد أعجبوا بنظرية دروين للتطور. وقد اشتهـر مؤسس الشيوعية الروسية بلاكهانوف بقولتـه الشّهـيرة "المـاركسية هي تطبيق الداروينية على العلـوم الاجتماعية"[i].
كما يوضح تـروتسـكي الموضوع بقوله: "الـدّاروينية هي أكبر انتصار للمادية الجـدلية"[ii].

وهناك دور كبير لـ"تعـلم الدارويية" فيما يتعلق بتشكيل وتكوين مفكـري الشيوعـية. وكمثال على ذلك فإن المؤرخين يذكرون أن ستاليـن في شبابه كان رجل دين، وبسبب كتب دارويـن تحول إلى الإلحـاد[iii].

لقد كان لـ"تعلـم الدارينية" دور كبير في تكوين كبار مفكري الشيوعية. وقد بين "ماو" الذي تسبب نظامه الشيوعي في الصين في قتل الملايين الأساس الفلسفي للنظام الذي أقامه في الصين فقال "إن أساس الشيوعية الصينية تقوم على الـداروينية وعلى نظـرية التـطور"[iv].

وباختصـار، هناك علاقـة متينة لا تنقطع بين نظرية التطور والشيوعية. ونظرية التطـور تدعـي أن الكائنات الحية هي نتاج للمصادفات، وقد وفّـرت بذلـك مسـندًا علميا للإلحـاد. فالشيـوعية إيديولـوجية إلحادية تمامًا، ولهذا السبب فهي مرتبطة ارتباطا وثيقا بالداروينية. وهكـذا فإن الشيوعية قد اتخذت من الفكـر المادي الدارويني أساسا لها، وفـي العـالم العربي فقط تسببت خلال القرن العشرين في هلاك الملايين من الناس، وعلى هذا النحو يمكننا أن نفهم حجم الكارثة التـي ألحقتها الدرويـنية بالعالم.

أحوال المسلمين في القرن العشرين

كانت الامبـراطورية العثمانية هـي آخر شكل من أشكال الوحدة الإسلامية في العالم الإسلامي. وعقب انهيارها تفتت الجغرافـيا الإسلامية إلى دويلات صغيرة متناثرة هنا وهناك. وأغلب هذه الدول تعرضت للاستعمار من قبل الدول الغربية استمر لمدة طويلة. فاعتبارا من العشرينات من القرن الماضي رزحت جميع مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه الجزيرة الهندية والمسلمون في المحيط الباسيفيكي تحت سيطرة القوى الاستعمارية الأوروبية وعلى رأسها إنكلترا وفرنسا. وبالنسبة إلى المسلمون في آسيا الوسطى والقوقـاز فقد عاشوا في ظل قمع أكثر شراسة من قبل الإدارة السوفياتية. أما المسلمون في البلقان فقد دخلوا تحت إدارة غير المسلمين من الصرب والكروات. وباختصار فإن قسما كبيرا من العالم الإسلامي خلال الـقرن العشـرين كان تحت الاستعمار.

وعلى إثر الحرب العالمية الثانية اختارت الأنظمة القائمة في الدول الإسلامية الأيديولوجيا الشيوعية طريقة في إدارة شعوبها، بل ودخلت في عداء واضح للإسلام. وبداية من خمسينات القرن العشرين حصل عدد من هذه الدول على الاستقلال، غير أن التيارات الإيديولوجية المناهضة للأخلاق الإسلامية وجدت لها مرتعًا في بعض هذه الدول. وكمثال على ذلك فإن "الاشتـراكية العربية" أثرت تأثيرا واضحا على عدد من الدول العربية وخصوصا ما بين عامي 1950 و1960.

بروز الاشتراكية العربية في العالم العربي عقب انهيار الدولة العثمانية

إن الاشتراكية العربية حركة قومية متطرفـة استمدّت الـدعم من الاتحاد السوفياتي. والاشتراكية العربية نسخة معدلـة قليلا عن الشيوعية السوفياتية دخلت في اندماج مع القومية العربية واتحدت بها، وقد وصلت إلى السلطة في البداية في مصر. وبرز جمال عبد الناصر من بين الضباط الذين قاموا بانقلاب ضد النظام الملكي في مصر، وبعد فترة قصيـرة قام بصياغة نظام يعتمد على قهر الشعب المصري المسلم وممارسة الظلم عليه. ثم سارت كل من سوريا والعراق على خطى مصر، وتمكنت الحركات اليسارية في هذين البلدين من الاستيلاء على السلطة بواسطة انقلابات دمـوية. ففي برنامج الاشتراكيين العرب لا نجد محلا لمفاهيم مثل السلام والأمن والاعتدال، بل على العكس من ذلك يحتل مفهوم الصراع أهمية كبيرة باعتباره يمثل أساس الأيديولوجيا الماركسية. وفي خضم هذه الأجواء كان التوتـر يسود العالم العربي ويتزايد يوما بعد يوم.

مع زوال مناخ السلام العثـماني الذي كان سائدا بفضل خاصية الوحدة الإسلامية كشرت القومية العربية عن أنيابها واستنفـرت جنودها، وفي هذا الإطار انقسم العرب فيما بين بعضهم البعض. وهكذا فبعد أن انهارت الدولة العثمانية مع بداية القرن العشرين بقيت الشعوب الإسلامية التي تعيش في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلا راع يرعاها. كان المسلمون مرتبطين في السابق بالخليفة ، ومع إلغاء الخلافة ظهرت ملوكيات مصطنعة. ومن بين هذه الملوكيات الحركة التي تزعمها حسين شريف مكة ضد العثمانيين على إثر الحرب العالمية الأولى وأطلق عليها اسم "الثورة العربية". وفي الفترة التي امتدت بين الحربين العالميتين الأولى والثانية وقع العالم الإسلامية تحت نفوذ القوى الاستعمارية. وفي هذه الفترة كذلك عمد الصهانية الملحدون إلى تهيئة الظروف المناسبة من أجل إقامة دولة إسرائيل فكان أن أشعلوا الفتن وألهبوا الأجواء؛ فقد تتالت العمليات الإرهابية وكثرت القنابل المتفجرة وتحولت المنطقة إلى ساحة للحرب. ولكي يتمكن المثقفون العرب ورجال الدولة من تعميق نفوذهم رسموا هدفا جديدا تمثل في: إبعاد الشعـوب الإسلامية عن دينها واستحضار الأيديولوجيات المصطنعة لتحل محل الإسلام...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haakan
وسام ذهبي
وسام ذهبي
haakan

ذكر عدد الرسائل : 655
نقاط : 1830
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: فـتنة الداروينية فـي الـدّول العـربية   الجمعة سبتمبر 11, 2009 4:59 am

كيف استطاع النظام الفكـري للشيوعية الداروينية الاستيلاءعلى السلطة في البلاد العربية خطوة خطوة؟

- مرحلة السلطة:في الفترة الممتدة بين انهيار الخلافة العثمانية واندلاع الحرب العالمية الثانية استطاعت القوى الاستعمارية ممثلة أساسا في فرنسا وأنكلترا تركيـز أنظمة ظالمة موالية لها في كل من الجزائر ومصر وتونس والعراق وسوريا ولبنان.

- مرحلة الإدارة:من جانب آخـر كان النظام الفاشي في إيطاليا وألمانيا يعيثان فسادًا في ليبيا وأثيوبيا ويمعنان في إذلال شعبيهما. وفـي هذه المرحلة كان أهل الدين والإيمان يعانون الأمرين ويتعرضون لظلم شديد، وفي المقابل كان الجيل الجديد وموظفو الدولة يتلقـون تعليمًا في أوروبا قائما في أسـاسه على الداروينية المادية. والهدف من ذلك هو إبعاد الشعوب عن دينها بعد أن مُسخ موظفو الدولة وغُسلت أدمغتهم، وعلى هذا النحو يكون من السهل حماية النظام الاستعمـاري. وبالفعل ساهم التعليم القائم على الشيوعية والداروينية في أوروبا في تشكيل وعي جديد وتكوين أجيال حديثة بعيدة كل البعد عن الدين.

- المرحلة العسكرية: انتهت الحرب العالمية الثانية وكانت نتيجتها دمار كبير في اقتصاد الدول الأوروبية، وعلى إثر ذلك بدأت الحرب الباردة في المنطقة بين أكبر قطبين في العالم، وفي الوقت نفسه بدأت الحركات الشيوعية تتسرب إلى الدول العربية. وقد بدأت هذه التّيارات في الانتشار بين القوميين العرب من ناحية، ومن ناحية ثانية كانت تسعى لبناء نظام اشتراكي شيوعي في هذه البلدان. إن الإيديولوجيا الشيوعية وجدت لها سندًا ودعمًا خصوصا من قبل الأنظمة العسكرية، ذلك أن العسكريين في الدول العربية كانوا قد تلقـوا تعليمًا ماديا داروينيا في الدول الأوروبية إبان مرحلة الاستعمار، وهم يتكوّنون بالأساس من رجال الدولة الذين أبعدوا عن دين الإسلام وتغربوا عنه.

- مرحلة الثورة:إنّ الحركة الاشتراكية الشّيوعية العربيّة، ومنذ سنوات السبعينات قامت بثورات كثيرة كانت نتيجتها أن تمّ الاستيلاء على السلطة بالقـوّة؛ من ذلك اعتلاء جمال عبد الناصر سدة الحكم في مصر، ووصول العقيد القذافـي إلى السّـلطة في ليبيا، وكذلك وصول الجنرال حسن البكر إلى السلطة في العراق أولاً ثم من بعده الرئيس صدام حسين، وفي سوريا وصل حزب البعث الاشتراكي إلى السلطة بقيادة الرئيس حافظ الأسد. وعلى إثر هذه الثّـورات تبنت أغلب الدول العربية النظام الشيوعي. فالحركة الشيوعية في كل من سوريا والعـراق قادها حزب البعث وتسلّم السّلطة في كـلا البلدين وتسرب أعضاؤها إلى أدقّ مناحي الـدّولة ومواقعها الحسّاسة في السلطة و الإدارة والجيش والتعليم.

- الشروع في بثّ التعليم ذي المضامين الداروينية الشيوعية في البلاد العربية:

هذه الحكومات الشّيوعية في الدول العربية في فترة الحرب الباردة اعتمدت سياسة تقارب مع الاتحاد السوفياتي. وقد نقل المفكرون السوفيات نشاطهم من أجل تلقين الداروينية والمادية والشيوعية هذه المرة إلى الدول العربية؛ وبعد فترة تراوحت ما بين الـ30 و الـ40 سنة من التعليم والتلقين لهذه الأيديولوجيات ظهر جيل من المسلمين انقطع تماما عن مؤسساته الدينية واستبدل بالأخلاق الإسلامية نظامًا شيوعيا قائما على العنف والاستبداد.

التأثير المدمّر للفكر الدارويني الشيوعي على الشعوب العربية

منذ النّصف الثاني من القرن العشرين أصبحت الشعوب العربية المسلمة تُـدار من قبل الأنظمة الداروينية الشّيوعية. وفي هذه المرحلة أصبحت الشعوب العربية ترزح تحت أغلال الظلم والحروب والحوادث الإرهابية والمجازر الإثنية. وهذه الثورات الشيوعية المتعاقبة تسببت في جو من عدم الاستقرار والفقر المدقع. وبالنسبة إلى الشعوب الإسلامية فبالرغم من الثروات البيترولية التي تتمتع بها بلدانها فإنها كانت تزداد فقرا يوما بعد يوم، أما الحكام ومن لف لفهم فإنهم يزدادون ثراء على ثراء. وقد مارست الأنظمة الشيوعية العربية جميع أنواع الظلم والفساد شأنها شـأن الأنظمة الشوعية الأخرى، وارتدت أقنعة القومية العربية المزيّفة. وقد حل محل الحب والسلام والرحمة التي كانت سائدة بالمنطقة في العهد العثماني شراسة الشيوعية وبربريتها وظلمها.




كانت منطقة الشرق الأوسط طيلة العهـد العثماني تتمتع باستقرار كبير أفضل بكثير مما عليه الوضع في الوقت الراهن. وقد كان انسحاب العثمانيين من المنطقة في بداية القرن العشرين يعني دخول قـوى جديدة إليها. وقد اتحدت الأنظمة الصهوينية الملحدة من أجل تحقيق هدف محدد وهو الوصول إلى الأراضي المقدسة عبر إخـراج العثمانيين منها. وكان أولى العمليات التي قاموا بها في إطار السعي لتحقيق هذه الغاية شراء ذمم القادة العرب وتحريضهم على الثورة. وقد ظهرت في البداية جملة من حركات التمرد وحروب وسيناريوهات لكـي تبقى الأراضي المقدسة خارج دائرة السّيطـرة. ومنذ ذلك الوقت ظلت تلك الأماكن تعني من توترات واضطرابات لا تنتهي، كما أن الدماء والدموع لم تجف حتى اليوم...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haakan
وسام ذهبي
وسام ذهبي
haakan

ذكر عدد الرسائل : 655
نقاط : 1830
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: فـتنة الداروينية فـي الـدّول العـربية   الجمعة سبتمبر 11, 2009 5:00 am

القادة الشّيوعيـون في العالم العربي1. العراق- صدام حسين

كان صدام حسين ضابطا عسكريا من كبار قادة حزب البعث الشّيوعي الستاليني. وأعضاء هذا الحزب تلقوا تعليما عسكريا يقوم في الأساس على قواعد الداروينية والمادية. ثم بعد ذلك قام قادة الحزب بثورة داخلية استولوا بواسطتها على الحكم في العراق. وبعد الثورة مباشرة أصبح حسن البكـر نائبا لرئيس حكومة الثورة ورئيس مجلس الثورة ، وفي عام 1979م تسلم السلطة بشكل رسمي. وعلى إثر ذلك اتهم 68 عضوا من أعضاء حزب البعث بالخيانة فتمّ القبض عليهم وأعدم منهم 22 شخصا. وكان صدام حسين قد اتخذ من الرّئيس المصري جمال عبد الناصر الدارويني الاجتماعي مثالا له وأطلق على نفسه صفة القائد الثّـوري الاشتراكـي. وفي عام 1980 أشعل حربًا بين العراق وإيـران استمرت لمدة 8 سنوات، وفي عام 1991 احتل دولة الكويت وأدخل منطقة الخليج في حرب مدمرة. وكانت نتيجة هاتين الحرب هلاك الملايين من البشر، وبالإظافة إلى ذلـك قام نظام صدام حسين بشن هجمات بالأسلحة الكيميائية على قرية حلبجة الواقعة في شمال العراق مما أدى إلى مقتل عشرات الآلاف من الناس الأبرياء، ولم يكن ذلك الاعتداء سوى مـثالا واحدًا على ما ارتكبه من جرائم في حق الإنسانية. وقد اتهم صدام حسين كذلك بقتل عشرات الآلاف من الشيعة أثناء حرب الخليج.

2. فلسطـين

جورج حبش:

عسكـري دارويني ماركسي ولينيني. كان من بين مؤسسي منظمة التحرير الفلسطينية، وهو يرأس الجبهة الشعبية لتحريـر فلسطين التي تعتبر جناحًا داخل المنظمة، وهي تتحرك وتنشط ضمن إيديولوجية شيوعية. وهو مسؤول عن الكثير من الأعمال الإرهابية خلال السبعينات والثمانينات من القرن الماضي تمثلت في هجمات وخطف للطائرات. ويعد أحد الذين أشعلوا الحرب بين فلسطين والأردن والتي أطلق عليها اسم حرب أيلول الأسود، كما حول لبنان ليصبح ساحة لتدريب الفدائيين يأتون إليه من كافة أحاء العالم.

منظمة التحرير الفلسطينية

قامـت منظمة التحرير الفلسطينية في البداية على أسس ماركسية لينينية، ولهذا السبب نظر إليها لسنوات طويلة على أنها منظمة إرهابية. وقد كانت تتلقى الدعم بصورة خاصة من قبل الحركات اليسارية ومن السوفيات والدول العربية ذات التوجه الاشتراكي، وهذا ما مكنها من الوقوف على قدميها كل هذا الوقت. وعلى النحو نفسه قام ياسر عرفات في عام 1959 بتأسيس حركة الترير الفلسطينية فتح، وكانت تنشط وفق الإيديولوجيا الشيوعية، كما أنها منظمة تتميز بتوجّهاتها الداروينية المـادّية. وفي عام 1968 شرعت حركة فتح في مزاولة نشاطها ضمن منظمة التحرير الفلسطينية، وقد شكلت مجموعة من العصابات بهدف الإعداد لعمليات إرهابية. وهذا ما حدث الفعل، ففي عام 1971 انفصلت عصابة عن حركة فتح وسمت نفسها منظمة أيلول الأسود، وبعد أن تلقت جملة من التعليمات الداروينية المادية قامت في عام 1972 بأسر 11 رياضيا أثناء ألعاب أولمبياد ميونيخ وقتلتهم بدون رحمة أو شفقة. بيد أنه وخلال السنوات الأخيرة تخلت كل من منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح عن الإيديولوجيا الداروينية اللينينية وشرعت في القيام بأعمال مهمة تهدف إلى حماية الأبرياء من المسلمين.


بنية حزب البعث

نجح حزب البعث في تكوين جهاز سياسي اشتراكـي في كل من العراق وسوريا. وأنشأوا فريقا من المفكرين والسياسيين والإداريين الستالينيين. وأعضاء حزب البعث من أصغر عنصر فيه إلى أعلى عنصـر يعملون في شكل خلايا لينينية. وأعضاء هذه الخلايا لا يعرف بعضها بعضا، وهي شبيهة بالمنظمة الإرهابية، وهي التي قامت بالثورة في العراق وقلبت النظام. وبواسطة هذه البنية تمكن حزب البعث لمدة سنوات من ممارسة ضغوطات كبيرة على الشعب وعلى موظفي الدولة في كل من العراق وسوريا. وفي البداية قام حزب البعث بإحداث ثورة في العراق في عام 1963 أطاحت بعبد الكريم قاسم وتسلمّ السلطة هناك. وفي العام نفسه حدثت ثورة في سوريا تسلم على إثرها السلطة هناك الدارويني الشيوعي المعروف صالح البيطار.


1. مصر-الجنرال جمال عبد الناصر

في عام 1952 قام 9 من الضباط يطلقون على أنفسهم "وحدة الضباط الأحرار" في مصر بانقلاب ضد الملك فاروق وحكموا البلاد لمدة عشرين عاما كاملة، وهؤلاء أعضاء ينتمون إلى الثوريين الاشتراكيين العرب. وقد طوروا الإيديولوجية القومية القائمة على الداوينية الستالينية تحت اسم "النّاصرية". والضباط الأحرار هم عبارة عن منظمة شيوعية، وفي عام 1958 قاموا كذلك بانقلاب في العراق واستولوا على السلطة وأطاحوا بالملك فيصل وقاموا بقتله بوحشية وشراسـة.

في عام 1954 نُظمت عملية اغتيال مـزوّرة، واتهم الإخوان المسلمون بارتكاب هذه العملية وعلى إثرها شُنت عليهم هجمة شرسة وتعرضوا لظلم شديد. وبالموازاة مع هذه الثورة تم إغلاق جميع الأحزاب الموجودة ومنع تأسيس أحزاب جديدة. وأثناء حكم جمال عبد الناصر مُورست ضغوطات كبيرة ضد جامعة الأزهر الإسلامية وضد المفكرين الذين نشأوا في هذه الجامعة.

أثناء فترة حكم جمال عبد الناصـر كانت روسيا أقرب الأصدقاء إليه؛ فقد أصبح الجيش والاقتصاد والتعليم والجامعات والإعلام تحت سيطرة روسيا وإدارتها. كما أن البرامج التعليمية أصبحت مشحونة بالأفكـار الشيوعية والداروينية، كما أن مصر كانت مليئة برجال الاستخبارات الروسية، ومنذ عام 1962 نشطت في البلاد حركة كبيرة معادية للشيوعية، وتحول اسم حزب الاتحاد الوطنـي ليصبح اسمه الحزب الاشتراكي العربي. وفي عام 1965 رشح جمال عبد الناصر نفسه بمفرده وفاز بنسبة 99 بالمائة، وعلى إثـر ذلك رفع من وتيرة الظلم المسلط على الإخوان المسلمين في مصر؛ وفي هذا الإطار تم اعتقال المئات من العلماء ثم نفذ فيهم حكم الإعدام. وفي هذه الفتـرة أعدم علماء مسلمون كبار مثل سيد قطب ومحمد قطب وحسن البنا. كما عُذب الآلاف من المسلمين وفقد عدد كبير آخر منهم حياتهم. وفي النظام القضائي تم تركيـز موظفين شيوعيين وثوريين. وفي عام 1969 صدرت انتقادات شديدة من قبل "نادي القضاة المصري"، وعلى إثر ذلك قرر جمال عبد الناصر إزاحة أعداد كبيرة من كبار القضاة من مناصهم وهو ما أطلق عليه اسم "المجزرة القانونية"، وعُين بدلا منهم موظفون شيوعيون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
haakan
وسام ذهبي
وسام ذهبي
haakan

ذكر عدد الرسائل : 655
نقاط : 1830
تاريخ التسجيل : 16/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: فـتنة الداروينية فـي الـدّول العـربية   الجمعة سبتمبر 11, 2009 5:01 am

2. الجزائر- أحمد بن بـلّه

وصل أحمد بن بلّه إلى السلطة بعد أن تخلصت الجزائر من الاحتلال الفرنسي. عمل أحمد بن بلّه في البداية في الجيش الفرنسي وتلقى في فرنسا تعليما داروينيا ماديـا. وقد حصل على جائـزة "بطل الاتحاد السوفياتي". وفي فترة حكمه نفذ الشيوعيون إلى داخل دوائر الـدّولة، واليوم لا يـزال في إدارة الاتحاد الإفريقي.

3. تونس- الحبيب بورقيبة

تلقى الحبيب بورقيبة تعليمه منذ صغره في جامعة السوربون بفرنسا في مجال القانون، وفي الأثناء تلقى مبادئ الداروينيـة. وبعد عودته إلى تونس حرض الشعب التونسي على العصيان والتمرد، وفي هذه الأثناء كان يهيء الظروف المناسبة للقضاء على الاستعمار. وبعد حصول البلاد على استقلالها أصبح الحبيب بورقيبة رئيسا للجمهورية التونسية، ثم إنه فجأة انتهج سياسة معادية للإسلام والمسلمين في تونس. وقام بإغلاق جامعة الزّيتونة التي تعتبر أهم الرموز التي تميز تونس، وأخضع المساجد للرقابة ولا يسمح بفتحها سوى في ساعات معينة. كما قام نظامه باعتقال الآلاف من المسلمين وتعرض هؤلاء لألوان من العذاب. وفي عهد بورقيبة قتل عدد كبير من المسليمن.

4. اليمن-الإمام أحمد

في البداية تمّ حكم اليمن الجنوبي من قبل الإنكليز، وكان نظامه منسجما مع المبادئ الغربية، ثم بعد ذلك أصبح متحالفًا مع السوفيات. وإلى حدود عام 1962 كان اليمن الشمالي تحت حكم الدارويني المادي الإمام أحمد. وقد عمد إلى فرض ضرائب مجحفة على القبائل الموجودة في البلاد، ولكي يبقى زمام القيادة في يديه قام بحبس وجهاء كل قبيلة في قصره كرهائن منعًا لأي عصيان أو تمرد محتمل في البلاد، وحتى أثناء زياراته في الخارج أن يصحب معه هؤلاء الأشخاص.

سعي الشاه الإيراني بهلوي لتكوين مجتمع دارويني في إيران

5. إيران: حـكم بهلوي

أسس الشاه الإيراني رضا بهلوي الجمهورية الإيرانية الاشتراكية في عام 1920 بدعم من البلاشفة، وقد نصّبه الإنكليز والعصابات التي تعلمت في روسيا على رأس الجيش. وفي عام 1925 أعلن نفسه شاها لإيران، وبذلك أسس سلطة العائلة البهلوية. وقد كان الهدف الأول لرضا بهلوي حماية المصالح الإنكليزية في البلاد، ولذلك فقد عانى المسلمون معاناة كبيرة طيلة فترة حكمه ولاقوا ألوانا من العذاب، وفي هذا الإطار تم إغلاق المؤسسات التعليمية الإسلامية، وحل محلها نظام التعليم القائم على النظريات الداروينية، وتم كذلك منع الملابس الإسلامية ومنع النساء من ارتداء الملابس المحتشمة، وقام الأوروبيون على تنظيم الجيش وترتيبه. واعتبارًا من بداية الستينات حل الأمريكان محل الإنكيز في بسط سيطرتهم على البلاد. وفي هذه الفترة تسلم السلطة ولي العهد محمد رضا بهلوي المدعوم بقوة من الولايات المتحدة الأمريكية. ومع تزايد الظلم الذي تمارسه سلطة بهلوي كان الرفض الشعبي يتنامى يوما بعد يوم. وقد حدثت في عهده مجازر راح ضحيتها الآلاف من المعارضين، كما أنه تم إطلاق النار على الطلاب المتظاهرين، وقتل منهم عدد كبير.

النتيجة: إن الوحدة التركية اللإسلامية سوف تكون بحول الله طريقا للعصر الذهبي للإسلام


خلال القرن العشرين لم يتم حكم البلاد الإسلامية وفقا لأخلاق الإسلام، وقد بينا هنا من خلال النماذج التي قدمناها أن رجال الحكم والإدارة كانوا داروينيين وشيوعيين شموليين. كما أن القادة العسكريين قد تلقوا في تعليمهم المبادئ والقيم الشيوعية. فهم بالرغم من كونهم مسلمين إلا أنه لا فرق بينهم وبين قادة دول الاتحاد السوفياتي أو دول الكتلة الشرقية. والسبب الحقيقي في تخلف الشعوب الإسلامية هو السعي لطيلة سنوات تنشئتها على القيم الداروينية الشيوعية وليس على القيم الإسلامية، وبسبب هذه العقلية الشيوعية لم يكن بالإمكان الالتزام بالأخلاق الإسلامية. واليوم فإن الشعوب الإسلامية في العالم العربي بدأت تتخلص شيئا فشيئا من تأثير التعليم الدارويني الشيوعي. ومن الأمثلة على ذلك التجاوب الكبير الذي لقيه موقف رئس حكومتنا السيد رجب طيب أردوغان في قمة دافوس عندما أظهر وقفته الشجاعة إلى جانب الشعب الفلسطيني، فقد تفاعل العالم العربي تفاعلا منقطع النظير مع هذا الموقف وكشف كم هو في شوق لعزة العثمانيين ولسمو الأخلاق الإسلامية. ومثلما هو واضح؛ فإن هيمنة الأفكار الداروينية التي استمرت لمدة تقارب 150 عاما بدأت تتلاشى، وبدأت جميع المزاعم تتساقط مثل أوراق الشجـر، وبدأ العالم كله بما فيه العالم العربي في العودة إلى الدين والإيمان. وقد كان للسيد عدنان أوقطار دور كبير من خلال كتابه "أطلس الخلق" في بيان زيف الداروينية وكذب مزاعمها والحد من تأثيراتها، وقد مثل كتابه الفريد هذا ثورة كبيرة بحيث تم تنزيله من شبكة الأنترنت ملايين المرات بالإظافة إلى مؤلفاته القيمة الأخرى.

هذه الصحوة التي بدأت مع بداية القرن العشرين وترافقت مع انهيار هيمنة الداروينية سوف تكون نتيجتها بحول الله تعالى قيام الوحدة التركية الإسلامية. وعندما يأذن الله تعالى سوف تسود الاخلاق الإسلامية جميع أنحاء العالم، ويبدأ عصر الإسلام الذهبي الذي طال انتظاره في ظلال سنة النبي عليه الصلاة والسلام.

"إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً " (النصر: 1-3).



كبار منظري الاشتراكية العربية

لقد تأثر الشيوعيّون العرب بصورة خاصة بكل من الألماني جوهان فيخته والفرنسـي أوغوست كونت اللذين عاشا في القرن التاسع عشر واللذين كانا ماديين داروينيين. وقد كان ميشيل عفلق الذي يعتبر مؤسس الاشتراكية العربية سوريًّا، وكانت أمه يهودية بينما كان أبوه مسيحيا. تلقى تعليما ماركسيا في فرنسا، وفي سنوات الثلاثينيات درس في جامعة السوربون التي تعتبر قلعة الداروينية والشيوعية. وميشال عفق هو الذي أعد أول دستور لحزب البعث الذي تأسس في سوريا في عام 1943، وقد قام هذا الدستور على الأفكار الماركسية من ناحية وعلى إبعاد كل ما يتعلق بالدين من ناحية أخرى. فكلمة دين لم يرد حتى مجرد ذكرها في هذا الدستور.[i] وفي عام 1953 اتحد هذا الحزب مع الحزب العربي الاشتراكي، وأصبح اسم الحزب حزب البعث العربي الاشتراكي. وهذا الحزب يقوم بالأساس على المبادئ الداروينية والماركسية والاشتراكية. وفي فترات لاحقة أوجد هذا الحزب لنفسه تنظيمات في كل من لبنان والأردن واليمن الجنوبي والعراق وليبيا، وفي جميع الدول العربية تقريبا، وبعض هذه المنظمات ينشط في السر وبعضها الآخر ينشط بشكل علني. عمل ميشال عفلق وزيرا للتعليم في سوريا،ثم لجأ بعد ذلك إلى العراق، وهو الذي أنشأ صدام حسين وأظهره ومهد له السبيل ليصل إلى السلطة. وهو يعتبر من بين مؤسسي حزب البعث العراقي ومن كبار منظري ومفكري الحزب. وقد شغل منصب نائب الرئيس في حزب البعث العراقي إلى أن مات في عام 1989. وبعد موته أنشأ له صدام حسين مقبرة خاصة به و أعلنه من المسلمين، غير أن الحكومة الجديدة في العراق دمرت هذه المقبرة وأزالتها. ويعد علي صالح السعدي من كبار منظري حزب البعث العراقي، وقد سلك بالحزب مسلكا اشتراكيا شيوعيا. من جانبه فإن زكي العازوري أحد مؤسسي حزب البعث في سوريا قد تعلم في جامعة السوربون ودرس الفلسفة فيها. وفي تلك الفترة كان بعض المفكرين مثل ساطع الحصري تحت تأثير النازية الألمانية العرقية المتطرفة.

[i]Sosyal Bilimler Ansiklopedisi(موسوعة العلوم الاجتماعية), Risale Yayınları(منشورات الرسالة): 1/111-112.


توضيحات من السيد عدنان أوقطار بخصوص الفكر
الدارويني المادي الذي حكم العالم العربي

"كانت هذه الأفكار في وقت من الأوقات تطوّق العالم الإسلامي كله مثل الأخطبوط. في عهد جمال عبد الناصر استلم الاشتراكيون السلطة في مصر. وبواسطة صدام حسين انتقلت السلطة في مصر إلى يد الستالينيين. وفي سوريا كذلك اعتلى الستالينيون سدة السلطة بواسطة حافظ الأسد. وفي اليمن سيطر الاشتراكيون على السلطة هناك، وكانت فلسطين جناحا من أجنحة الاشتراكية، كانت مخيما لتعليم الاشتراكية وتلقينها. قاموا بنشر الداروينية في كافة أنحاء العالم الإسلامي، وهذا بالفعل ما جاء في الأحاديث. سوف يتبع الدجالَ سبعون ألفا من علماء الدين المعممين؛ بمعنى الشيوعيون والداروينيون والماديون، وسوف يُحكم المسلمون بما هو بعيد تماما عن الدين والإيمان، هذا هو محتوى الحديث. وهذه في الوقت نفسه إشارة إلى علماء الدين الشوعيين".

(من حوار مع السيد عدنان أوقطار في قناة 67 بتاريخ 22 مارس 2009).

"سوف يتبع الدّجالَ من أمتي سبعون ألف عالم معمّم الرأس". (معنى الحديث)
(الإمام أحمد بن حنبل، المسند، ص. 796).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hiba
وسام ذهبي
وسام ذهبي
hiba

انثى عدد الرسائل : 413
العمر : 26
نقاط : 408
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: فـتنة الداروينية فـي الـدّول العـربية   الجمعة سبتمبر 11, 2009 7:34 am

هما لي خرجو على هده الدول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فـتنة الداروينية فـي الـدّول العـربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جوهرة الاسلام :: قصم الصحة العامة-
انتقل الى: